ا
-
استراتيجية الکتابة العلمية الاستقصائية (SWH)
استخدام استراتيجية الکتابة العلمية الاستقصائية (SWH) في تدريس العلوم لتنمية التفکير التأملي وعادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 272-316]
-
الإرشاد المتعدد
فعالية برنامج ارشادي متعدد الوسائل لتحسين التوافق الزواجي وقياس أثره على التحصيل الاکاديمي لدى عينة من الطالبات المتزوجات بکلية التربية -جامعة نجران البحث مدعوم من عمادة البحث العلمي بجامعة نجران تحت رقم NU/SHED/16/181 [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 568-593]
-
الأنشطة الترفيهية- المفاهيم العلمية- الممارسات العلمية والهندسية لمعايير الجيل القادم في العلوم- ذوي الاحتياجات الخاصة- المرحلة الابتدا
استخدام الأنشطة الترفيهية في تنمية المفاهيم والممارسات العلمية والهندسية لمعايير الجيل القادم في العلوم لدى ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 687-723]
-
التحصيل المعرفى
نمط الفصل الافتراضي (مباشر/مسجل) وأثره على التحصيل المعرفى ودافعية الانجاز لدى طلاب کلية التربية بجامعة جدة [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 640-686]
-
التدريب التحويلي
دور التدريب التحويلي في إعادة تنمية القدرة المهارية في ضوء التجربة اليابانية وإمکانية الاستفادة منها في المملکة العربية السعودية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 386-416]
-
التعلم التعاوني
معوقات استخدام التعلم التعاوني مع الطلبة ذوي صعوبات التعلم في الصف الرابع الابتدائي بمدينة القريات من وجهة نظر معلمي التعليم العام [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 128-161]
-
التفکير الإبداعي
فاعلية المدخل التفاوضي في تنمية القراءة الناقدة والتفکير الإبداعي لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 975-1022]
-
التفکير التأملي
استخدام استراتيجية الکتابة العلمية الاستقصائية (SWH) في تدريس العلوم لتنمية التفکير التأملي وعادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 272-316]
-
التنمية المهنية
خُطة مقترحة لتنمية القيادات المدرسية مهنيًا في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030م [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 724-766]
-
التوافق النفسي- التحصيل الأکاديمي
فعالية برنامج ارشادي متعدد الوسائل لتحسين التوافق الزواجي وقياس أثره على التحصيل الاکاديمي لدى عينة من الطالبات المتزوجات بکلية التربية -جامعة نجران البحث مدعوم من عمادة البحث العلمي بجامعة نجران تحت رقم NU/SHED/16/181 [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 568-593]
-
الحساسية للثواب والعقاب
قلق الاختبار والحساسية للثواب والعقاب لدى عينة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي (دراسة ارتباطية مقارنة) [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 89-127]
-
الحکمة – المتفوقون أکاديمياً
الحکمة لدى المتفوقين أکاديمياً بالمرحلة الجامعية فى ضوء أنماط الاستثارات النفسية الفائقة "وفق نظرية دابروسکى OEs" [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 594-639]
-
الرضا عن التعلم )
فاعلية وحدة مقترحة فى الاقتصاد المنزلى قائمة على استراتيجية المحطات العلمية المدعومة بمتحف تعليمى افتراضى فى تحسين اليقظة العقلية والرضا عن التعلم لطالبات المرحلة الثانوية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 317-385]
-
الطلبة ذوي صعوبات التعلم
معوقات استخدام التعلم التعاوني مع الطلبة ذوي صعوبات التعلم في الصف الرابع الابتدائي بمدينة القريات من وجهة نظر معلمي التعليم العام [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 128-161]
-
القراءة الناقدة
فاعلية المدخل التفاوضي في تنمية القراءة الناقدة والتفکير الإبداعي لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 975-1022]
-
القيادات المدرسية
خُطة مقترحة لتنمية القيادات المدرسية مهنيًا في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030م [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 724-766]
-
الکفاية الوظيفية
إجراءات مقترحه للارتقاء بالکفايات الوظيفية لخريجات العلوم الإنسانية في ضوء احتياجات سوق العمل بالمملکة العربية السعودية "دراسة حالة على جامعة الملک فيصل [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 162-232]
-
المتحف التعليمى الافتراضى
فاعلية وحدة مقترحة فى الاقتصاد المنزلى قائمة على استراتيجية المحطات العلمية المدعومة بمتحف تعليمى افتراضى فى تحسين اليقظة العقلية والرضا عن التعلم لطالبات المرحلة الثانوية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 317-385]
-
المدخل التفاوضي
فاعلية المدخل التفاوضي في تنمية القراءة الناقدة والتفکير الإبداعي لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 975-1022]
-
المرحلة المتوسطة
فاعلية المدخل التفاوضي في تنمية القراءة الناقدة والتفکير الإبداعي لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 975-1022]
-
المستحدثات التکنولوجية
تصور مقترح لتدريب التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة على بعض المستحدثات التکنولوجية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 1-28]
-
المنهج الخفي
دور المنهج الخفي في تنمية الوعي المهني لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 417-467]
-
المهارات المعرفية للطالب الجامعي
تصور مقترح قائم علي تطبيقات الويب Web 3.0 لتنمية المهارات المعرفية في الدراسة الجامعية لدي طالبات جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 233-271]
-
الوسائل التعليمية
مدى رضى أخصائيات مراکز مصادر التعلم عن مراکزهن في المدارس الثانوية الحکومية بمدينة الرياض [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 468-500]
-
اليقظة العقلية
فاعلية وحدة مقترحة فى الاقتصاد المنزلى قائمة على استراتيجية المحطات العلمية المدعومة بمتحف تعليمى افتراضى فى تحسين اليقظة العقلية والرضا عن التعلم لطالبات المرحلة الثانوية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 317-385]
ت
-
تدريس العلوم
استخدام استراتيجية الکتابة العلمية الاستقصائية (SWH) في تدريس العلوم لتنمية التفکير التأملي وعادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 272-316]
-
تصور مقترح
تصور مقترح قائم علي تطبيقات الويب Web 3.0 لتنمية المهارات المعرفية في الدراسة الجامعية لدي طالبات جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 233-271]
-
تصور مقترح – التدريب – الإعاقة العقلية البسيطة
تصور مقترح لتدريب التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة على بعض المستحدثات التکنولوجية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 1-28]
-
تطبيقات الويب
تصور مقترح قائم علي تطبيقات الويب Web 3.0 لتنمية المهارات المعرفية في الدراسة الجامعية لدي طالبات جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 233-271]
-
تعليم المعلم
تعليم المعلم القائم على البحث " مدخل لتطوير کليات التربية المصرية (التجربة الفنلندية نموذجًا) [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 1023-1117]
-
تقنية التعليم
مدى رضى أخصائيات مراکز مصادر التعلم عن مراکزهن في المدارس الثانوية الحکومية بمدينة الرياض [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 468-500]
-
تلاميذ الصف السادس الابتدائي
قلق الاختبار والحساسية للثواب والعقاب لدى عينة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي (دراسة ارتباطية مقارنة) [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 89-127]
-
تنمية القدرة المهارية
دور التدريب التحويلي في إعادة تنمية القدرة المهارية في ضوء التجربة اليابانية وإمکانية الاستفادة منها في المملکة العربية السعودية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 386-416]
-
تنمية الوعي المهني
دور المنهج الخفي في تنمية الوعي المهني لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 417-467]
خ
-
خطة مقترحة
خُطة مقترحة لتنمية القيادات المدرسية مهنيًا في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030م [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 724-766]
ر
-
رؤية المملکة 2030م
خُطة مقترحة لتنمية القيادات المدرسية مهنيًا في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030م [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 724-766]
س
-
سوق العمل
إجراءات مقترحه للارتقاء بالکفايات الوظيفية لخريجات العلوم الإنسانية في ضوء احتياجات سوق العمل بالمملکة العربية السعودية "دراسة حالة على جامعة الملک فيصل [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 162-232]
ع
-
عادات العقل
استخدام استراتيجية الکتابة العلمية الاستقصائية (SWH) في تدريس العلوم لتنمية التفکير التأملي وعادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 272-316]
ف
-
فاعلية وحدة مقترحة
فاعلية وحدة مقترحة في العلوم وفق مبادئ التصميم الشامل للتعلم UDL في تنمية الخيال العلمي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 536-567]
-
فنلندا
تعليم المعلم القائم على البحث " مدخل لتطوير کليات التربية المصرية (التجربة الفنلندية نموذجًا) [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 1023-1117]
ق
-
قلق الاختبار
قلق الاختبار والحساسية للثواب والعقاب لدى عينة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي (دراسة ارتباطية مقارنة) [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 89-127]
ک
-
کليات التربية
تعليم المعلم القائم على البحث " مدخل لتطوير کليات التربية المصرية (التجربة الفنلندية نموذجًا) [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 1023-1117]
ل
-
للتعلم UDL ف
فاعلية وحدة مقترحة في العلوم وفق مبادئ التصميم الشامل للتعلم UDL في تنمية الخيال العلمي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 536-567]
م
-
مصر
تعليم المعلم القائم على البحث " مدخل لتطوير کليات التربية المصرية (التجربة الفنلندية نموذجًا) [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 1023-1117]
-
معايير علوم الأرض والفضاء – منهج العلوم – المرحلة الإعدادية – تکنولوجيا الأقمار الصناعية
تصور مقترح لتضمين معايير علوم الأرض والفضاء في منهج العلوم بالمرحلة الإعدادية وفاعليته في تحقيق بعض الأهداف التعليمية لدى التلاميذ [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 29-88]
-
معلمي التعليم العام
معوقات استخدام التعلم التعاوني مع الطلبة ذوي صعوبات التعلم في الصف الرابع الابتدائي بمدينة القريات من وجهة نظر معلمي التعليم العام [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 128-161]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
إجراءات مقترحه للارتقاء بالکفايات الوظيفية لخريجات العلوم الإنسانية في ضوء احتياجات سوق العمل بالمملکة العربية السعودية "دراسة حالة على جامعة الملک فيصل [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 162-232]
ن
-
نظرية دابروسکى OEs
الحکمة لدى المتفوقين أکاديمياً بالمرحلة الجامعية فى ضوء أنماط الاستثارات النفسية الفائقة "وفق نظرية دابروسکى OEs" [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 594-639]
-
نمط الفصل الافتراضي
نمط الفصل الافتراضي (مباشر/مسجل) وأثره على التحصيل المعرفى ودافعية الانجاز لدى طلاب کلية التربية بجامعة جدة [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 640-686]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند